صحةالمتفرقات

مواد غذائية لا يجب غسلها قبل طهيها

يهتم الكثير من الأشخاص بغسل جميع المواد الغذائية قبل طهيها، إلا أن هذا السلوك ليس دائماً مفيدًا، بل قد يؤدي في بعض الحالات إلى نتائج عكسية، كما كشف الأستاذ المشارك في قسم صناعة الأغذية والأعمال الفندقية بالجامعة الروسية للتكنولوجيا الحيوية، ديمتري بيستروف، أنه لا داعي لغسل جميع المواد الغذائية قبل طهيها.

أوضح بيستروف أن العادة الشائعة بين ربات المنازل بغسل جميع المواد الغذائية، انتشرت بشكل كبير خلال جائحة كورونا، لكنه أشار إلى أنه يجب غسل الفواكه والخضروات والخضار الورقية جيدًا قبل تناولها، وكذلك الأسماك لإزالة بقايا الأحشاء.

وأضاف أن دراسات عدة أثبتت أن غسل بعض المواد الغذائية قبل طهيها يمكن أن يكون ضارًا أكثر من النفع، فعلى سبيل المثال، خلال غسل اللحوم، لا تموت البكتيريا المسببة للأمراض، بل تنتشر مع قطرات الماء في جميع أنحاء المطبخ، مما يمثل تهديدًا للصحة عند تلوث الأطباق أو الطعام النظيف.

وأشار أيضًا إلى أن غسل لحوم الدواجن يزيد من خطر الإصابة بالسالمونيلا، لذا الطريقة الوحيدة للتخلص من البكتيريا الضارة هي معالجة اللحوم بالحرارة، وينبغي أن تصل درجة الحرارة داخل المنتج إلى 75 درجة مئوية على الأقل، وفقًا لموقع “لايف رو” الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى