صحةالاخبار

تحذير طبي : عودوا لارتداء الكمامة

أطباء ينصحون بارتداء الكمامات خلال احتفالات رأس السنة للوقاية من الأمراض الفيروسية المتزايدة، ويحذرون من المخاطر في الأماكن المزدحمة. وفي ظل انتشار المتحور الجديد JN.1 من فيروس كورونا، يوضح الباحث الروسي ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية خصوصًا في الأماكن المغلقة.

وفي تصريحاته، يؤكد الباحث فيتالي زفيريف على أهمية ارتداء الكمامات الطبية خلال الاحتفالات في الأماكن المغلقة للحماية من انتقال الأنفلونزا والفيروسات التنفسية. وتأتي هذه التوجيهات في سياق ارتفاع نسب الإصابة بالأمراض الفيروسية في روسيا، والتحذيرات من مكتب حماية المستهلك حول زيادة حالات الالتهابات الفيروسية.

زفيريف يركز على ضرورة توخي الحذر خلال الاحتفالات العائلية وينصح بارتداء الكمامات في الفعاليات المزدحمة في الأماكن المغلقة. ورغم اعتباره ارتفاع الإصابة أمرًا طبيعيًا في هذا الوقت من العام، إلا أنه يشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية للتقليل من خطر الانتقال الفيروسي. و خاصة بالعودة لارتداء الكمامة .

بهذا، يكون الباحث قد ألقى الضوء على التحديات الصحية المتزايدة، وأشار إلى أهمية التزام الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الفرد والمجتمع خلال فترة الاحتفال بالعام الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى